الاثنين، مايو 04، 2009

إمرأة للبيع

هذه القصة نشرت في النيويورك تايمز
اذ اعلنت احدى الفتيات الاعلان التالي:
هل ما أفعله خطأ؟

حسنا، لقد سئمت الانتظار وحياة العزوبية. أنا فتاة جميلة (جميلة لدرجة الذهول) عمري 25 سنة. لطيفة وأنيقة.

لست من سكان نيويورك. أرغب في الزواج برجل لا يقل دخله عن نصف مليون دولار في السنة. أنا أعرف كيف يبدو ذلك، ولكن عليكم أن تضعوا في اعتباركم أن من يجني مبلغ مليون دولار في السنة يعتبر من الطبقة المتوسطة في مدينة نيويورك، لذلك لا اعتقد إنني أبالغ في تطلعاتي المشروعة على الإطلاق اذا طالبت بنصف مليون.

هل هناك أي رجال يجنون 500 ألف دولار أو أكثر في السنة؟ أيها الزوجات، أرجوكم ان تمدوني ببعض النصائح؟ لقد واعدت رجل أعمال كان يكسب ما بين 200 إلى 250 دولارا في السنة ولكني في النهاية تركته لأنني اعلم ان هذا لا يتناسب مع تتطلعاتي.

250 دولار لن تمكنني من العيش في بحبوحة. لقد تعرفت على امرأة أثناء تمارين اليوغا وكانت متزوجة من رجل ثري يعمل مستثمر مصرفي وتعيش في منطقية تربيكا، وهي ليست جميلة مثلي، ولا حتى تساوي ربع ما اتمتع به من عبقرية وذكاء. ما الذي فعلته لتحصل على هذا الزوج، ما الشيئ الصحيح الذي فعلته ولم افعله انا؟ كيف يمكنني الوصول إلى مستواها؟ واليكم هنا اسئلتي على وجه التحديد:

- أيها الرجال الأثرياء اين تتسكعون؟ أفيدوني بالله عليكم، واعطوني أسماء الحانات والمطاعم والنوادي التي تقضون فيها أوقاتكم.

- ما الذي تبحثون عنه في الزوجة؟ كونوا صريحين معي أيها الرجال، أرجوكم لا تؤذوا مشاعري، أكثر مما تأذيت.

- هل هناك معدل عمر محدد يتعين علي استهدافه، علما بانني ابلغ الخامسة والعشرون؟

- قولوا لي لماذا تعيش بعض النساء في فخامة وثراء فاحش في الجانب الشرقي من المدنية؟ لقد رأيت انواعا مملة من النساء، نساء بسيطات ولا يملكن أي مؤهلات أو يستطعن تقديم اي شيئ ليتزوجن بازواج في غاية الثراء مقارنة بما املكة من جمال اخاذ. ولقد رأيت فتيات جميلات إلى ابعد درجة يتسكعن في الحانات والمقاهي والمطاعم، لم يسعفهن حظهن للعثور على زوج. اين تكمن المشكلة؟

- الكل يعلم إنني يجب ان أركز على رجال يعملون في وظائف مثل المحاماة، البنوك، الطب. بالله عليكم كم يجني هؤلاء الرجال الذين يشتغلون في مثل هذه المجالات؟ وأين أجدهم؟

- أنا لا أريد علاقات صداقة فقط إنني أتتطلع إلى زواج حقيقي برجل ثري.

أنا لا اقصد الإساءة – لكني فقط عبرت عن رغباتي بأسلوب نزيه وصريح.

أنا اعلم ان معظم النساء الجميلات سطحيات؛ ولكني واثقة من نفسي، وما كنت سأتجرأ للبحث عن مثل هذا النوع من الرجال لو لا إنني أضاهيهن في الجمال والثقافة والتعليم وانني سأكون الزوجة مثالية التي يتمناها اي رجل.

يرجى عدم مراسلتي إذا لم تنطبق هذه الشروط.

بيرس

وفي اليوم التالي تلقت الرد التالي:

عزيزي بيرس:

لقد قرأت إعلانك باهتمام بالغ ويسرني ان أقدم لك بعض آرائي عن معضلتك. واسمحي لي ان أقدم فيما يلي تحليل للمأزق الذي تمرين به.

أولا، أنا لا أريد ان أهدر وقتك، فانا رجل تنطبق عليّ شروطك واكسب أكثر من 500 ألف دولار في السنة. ولكني أو اريد ان أقول لك الآتي:

ان عرضك، بالنسبة لرجل مثلي يعتبر صفقة تجارية خاسرة. والسبب. هو ان ما توحين إليه بكلامك هو مقايضة واضحة: أنت تقدمين جمالك مقابل مالي.

حسنا، فالأمر بسيط جدا. وهنا تكمن المشكلة، إن جمالك سوف يتلاشى، ففي واقع الأمر ان من المرجح ان تنمو أموالي ويمكن ان تستمر في النمو إلى الأبد، بينما من المؤكد انك لن تصبحين أكثر جمالا أو حتى سيدوم!

لذا، ومن الناحية الاقتصادية فأنت بلغة المحاسبة تعتبرين اصلا مستهلكا ومتناقصا، بينما أنا اعتبر أصلا رابحا ويحقق مكاسب.

فأنت لست اصلا مستهلكا فحسب، بل ان استهلاكك يكون متسارعا! اسمحي لي أن أشرح لك ذلك، أنت الآن في الخامسة والعشرين، ومن المرجح أن تظلين في جمال يطيش العقول على مدى الخمس سنوات القادمة، ولكن بعد ذلك يبدأ زوال هذا المؤهل في كل سنة تنقضي من حياتك. وعندما تبلغين الخامسة والثلاثين سيكون وضعك حرجا! وعندها نسميك بمصطلحات الوول ستريت وضعا تجاريا كاسدا، وليس قابل للزيادة.

بالنسبة لي لا اعتقد من الصواب من الناحية التجارية ان "أشتريك" (وهذا في الواقع ما تبحثين عنه) وبدلا من ذلك فانه من الأفيد والأسهل لي ولك هو ان "استأجرك". وفي حال كنت تعتقدين إنني أتصرف معك بقسوة، اسمحي لي أيضا أن أقول لك ما يلي:

إذا كان مقدرا على نقودي ان تتبخر أو اخسرها يمكنني المحاولة مرة أخرى واستعادة مكانتي، ولكن كيف الأمر مع جمالك الآخذ في التلاشي. لذا اعتقد ان الصفقة المنطقية بالنسبة لي ولك هو ان نتواعد فقط، وليس الدخول في علاقة زواج.

وبعيدا عن الموضوع، لقد تعلمت في مرحلة مبكرة من حياتي المهنية عن ما يعرف بالأسواق الفعالة.

لذا أتساءل عن السبب الذي يجعل فتاة مثلك "أنيقة وجميلة لدرجة الذهول" لم تتمكن من الاهتداء إلى من يذوب فيها من الأثرياء ويسيل لعابه. وأجد من الصعب التصديق انك إذا كنت رائعة كما تقولين لماذا لم يعثر عليك ما يفوق دخله 500 ألف دولار في السنة، حتى ولو على سبيل التجربة.

بالمناسبة، يمكنك دائما أن تجدي طريقة ما لتجني مالك الخاص بك، ولو كنت وصلتي لهذه المرحلة ما كنت استسمعتي لمثل هذا الكلام في الأساس ولما اضطررتي لوضع اعلانك هذا.

آمل ان يكون كلامي هذا مفيدا، وإذا غيرتي رايك ورغبتي في تجربة الدخول في نوع من علاقة التأجير، ارجو ابلاغي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق