إنها المركبة التي تعرف Phileas BRT (حافلة النقل السريع)، والتي طورتها الشركة الهولندية لأنظمة النقل العام، ويمكن لهذه المركبة أن تقود نفسها بشكل تلقائي على مسار مخصص فضلا عن قيادتها يدويا على الطرقات العادية. وقد بدأ استخدامها بالفعل منذ عام 2004. ويجعل المحرك الكهربائي الهجين المركبة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 30 في المائة مقارنة بالحافلات الأخرى. وفي وضع القيادة الشبه آلي يقوم السائق بالضغط على دواسة البنزين والفرامل يدويا، في حين تقوم المركبة بتوجيه نفسها. وفي الوضعية التلقائية تؤدي المركبة جميع الوظائف الثلاث بسرعة تصل إلى 70 كيلومترا في الساعة (44 ميلا في الساعة). ويقوم نظام التوجيه الالكتروني المغناطيسي بتوجيهها. وفي حالة حدوث انحرافات لأكثر من نصف متر (1.6 قدم)، سواء في الوضعية الأوتوماتيكية أو شبه التلقائية، تقوم المركبة بالتوقف تلقائيا. ويعمل هذا النظام للنقل السريع في مدينة ايندهوفن الهولندية.
حقوق الترجمة محفوظة لجاكس
0 التعليقات:
إرسال تعليق