الاثنين، يونيو 15، 2009

رسالة هاتفية طريفة



يقال أنه صوّت للرسالة الهاتفية ادناه موظفي إحدى المدارس الثانوية بالإجماع في ميدلاند بانجلترا، وذلك ليتم تسجيلها على جهاز الرد الآلي لهاتف المدرسة.


وقد تقرّر استحداث هذه الرسالة لأن المدرسة طبقت سياسة تقضي بمطالبة أولياء أمور الطلاب تحمل مسئولية حالات غياب أبنائهم وإهمالهم لواجباتهم المنزلية، وبالتالي تردي مستوياتهم في التحصيل.


وتجابه المدرسة ومعلميها حاليا، اتخاذ إجراءات قانونية ضدها من قبل بعض الآباء والأمهات الذين يريدون ان يتم تعديل علامات رسوب أبنائهم إلى علامات مرور في الاختبارات - رغم أن هؤلاء الأبناء تغيبوا لأيام تتراوح ما بين 15-30 يوما خلال الفترة الدراسية ولم يكملوا ما يكفي من المهام المدرسية التي تخولهم الانتقال إلى المرحلة التالية.


وفيما يلي إليكم الرسالة:


مرحبا! أنت الآن تتحدث مع خدمة الرد الآلي الخاصة بمدرستك.


لمساعدتكم في تحويلكم للوظف المناسب، يرجى الاستماع إلى جميع الخيارات قبل اختيار التحويلة:

* إذا كنت ترغب ان تكذب بشأن: ما هو سبب تغيب ابنك - اضغط على الرقم 1


* إذا كنت ترغب تقديم أعذار بشأن لماذا لم يؤدي ابنك واجبه المنزلي - اضغط على
الرقم 2


* إذا كنت ترغب في الشكوى عن ما هو دورنا - اضغط على
الرقم 3


* إذا كنت ترغب في التهجم على احد موظفينا - اضغط على
الرقم 4


* للاستفسار عن لماذا لم تحصل على المعلومات التي تم إرسالها إليك بالفعل في الرسالة الإخبارية الخاصة بك، والخطابات العديدة التي أرسلت إليك عن طريق بريدك - اضغط على
الرقم 5

* إذا كنت تريد منا تأديب ابنك - اضغط على
الرقم 6


* إذا كنت تريد أن تطال احد موظفينا لتصفعه أو تركله - اضغط على
الرقم 7

* لطلب مدرس آخر، للمرة الثالثة لهذا العام - اضغط على الرقم 8


* للجأر بالشكوى عن حافلة النقل المدرسي - اضغط على
الرقم 9


* للشكوى عن وجبات الغداء المدرسية - اضغط على
الرقم 0


وأخيرا:

إذا كنت تعلم أن هذا هو العالم الحقيقي، ويجب أن يكون ابنك مسئولا عن سلوكياته وتصرفاته، وواجباته المنزلية وأن هذا ليس خطأ المعلمين لأن ابنك بليد: أغلق السماعة واستمتع بهذا اليوم الرائع!

وإذا كنت ترغب ان تستمع لهذه الرسالة بلغات أخرى، لا بد انك اخترت البلد الخطأ. هذه انجلترا، والآن اغرب عن وجوهنا.


ارجو ان اكون قد وفقت في ترجمتها كما تليق بجلال مراميها.... وعصلجات دلالاتها اللغوية. جاكس ليس لديه مانع من اقتباس ادراجاته التي تعب وتلذذ في ترجمتها، ولكنه يرجو فقط من الاخوان الذين يريدون اقتباس اي مادة من هذه المدونة، ان يشيروا فقط اليه والى مدونة العبد الفقير لله جاكس، وطابت اوقاتكم بكل خير - محدثكم جاكس الذي يرشقكم بتحياته حتى تستقيثوا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق