وايضا خلال بحثي العشوائي في الانترنت ظهر لي هذا الكتاب الهام الذي قمت بترجمته عن نظم ادارة الجودة، وبالاضافة الى هذا الكتاب، فقد ترجمت كتب عديدة في هذا المجال، وكذلك في مجال علم الادارة، والتي ترجمتها قبل سنوات خلت، وكتب اخرى اذكر انني ترجمتها ونشرت تحت اسماء اخرين، وقد نسخت هذا التعريف بالكتاب من احد المواقع في الانترنت:
الكتاب: الأيزو 2000:9000 الدليل العملي لنظم إدارة الجودةترجمة : أ. حيدر بابكر أ.ناصر العديلي، مراجعة د. هاني العمري 1422/2001يتناول هذا الكتاب النسخة المحدثة لايزو9000 (المواصفات الدولية الجديدة، وذلك من خلال أربعة فصول، ففي الفصل الأول يتحدث الكتاب عن أنظمة الجودة: المبادئ والمفردات اللغوية ثم يعرض ملحقا توضيحيا للايزو 2000:9000 وفي الفصل الثاني يتناول الايزو 2000:9001 وهي نظم إدارة الجودة ( المتطلبات ) ثم فكرة عامة، منهج العملية، والعلاقة مع الايزو 9004،والتوافق مع النظم الأخرى، ثم يتوسع في الحديث عن متطلبات نظم إدارة الجودة. أما الفصل الثالث فأنه يتناول الايزو 200:9004 وهي نظم إدارة الجودة ودليل مختصرات لتحسين الأداء حيث يعطي فكرة عامة ثم يتناول منهج العملية، والعلاقة مع الايزو 9001 والانسجام مع الأنظمة الأخرى، ثم يستعرض نظام إدارة الجودة مثل العمليات والتوثيق، والمتطلبات، ودليل الجودة، ومبادئ إدارة الجودة،مثل التركيز على العملاء والقيادة ومشاركة العاملين ولاء العاملين، وعلاقة النظام بالإدارة، ومنهج العمليات والتحسين المستمر. أما الفصل الرابع فقد خصص للمراجع والمصطلحات العربية والانجليزية.
الكتاب: الأيزو 2000:9000 الدليل العملي لنظم إدارة الجودةترجمة : أ. حيدر بابكر أ.ناصر العديلي، مراجعة د. هاني العمري 1422/2001يتناول هذا الكتاب النسخة المحدثة لايزو9000 (المواصفات الدولية الجديدة، وذلك من خلال أربعة فصول، ففي الفصل الأول يتحدث الكتاب عن أنظمة الجودة: المبادئ والمفردات اللغوية ثم يعرض ملحقا توضيحيا للايزو 2000:9000 وفي الفصل الثاني يتناول الايزو 2000:9001 وهي نظم إدارة الجودة ( المتطلبات ) ثم فكرة عامة، منهج العملية، والعلاقة مع الايزو 9004،والتوافق مع النظم الأخرى، ثم يتوسع في الحديث عن متطلبات نظم إدارة الجودة. أما الفصل الثالث فأنه يتناول الايزو 200:9004 وهي نظم إدارة الجودة ودليل مختصرات لتحسين الأداء حيث يعطي فكرة عامة ثم يتناول منهج العملية، والعلاقة مع الايزو 9001 والانسجام مع الأنظمة الأخرى، ثم يستعرض نظام إدارة الجودة مثل العمليات والتوثيق، والمتطلبات، ودليل الجودة، ومبادئ إدارة الجودة،مثل التركيز على العملاء والقيادة ومشاركة العاملين ولاء العاملين، وعلاقة النظام بالإدارة، ومنهج العمليات والتحسين المستمر. أما الفصل الرابع فقد خصص للمراجع والمصطلحات العربية والانجليزية.
0 التعليقات:
إرسال تعليق