الثلاثاء، أكتوبر 06، 2009

عندما كنت تعتقد إنني لم أكن أراقبك





هذه رسالة أتمنى أن يقرأها كل البالغين، ذلك لأن الأطفال يراقبونكم ويقلدون ما تفعلون.



عندما كنت تعتقد أنني لم أكن أراقبك، عندما رأيتك تعلق لوحتي الأولى المخربشة على الثلاجة، ففي الحال تملكتني رغبة جامحة لأرسم لوحة أخرى جديدة.


عندما كنت تعتقد أنني لم أكن أراقبك، وأنت تطعم قطة ضالة، فتعلمت منك أنه من الأفضل أن نعتني بالحيوانات لان في كل كبد رطبة اجر.



عندما كنت تعتقد أنني لم أكن أراقبك، وأنت تعد لي كعكتي المفضلة، فتعلمت منك أن هناك أشياء قليلة في حجمها، يمكن أن تكون عظيمة في قيمتها في هذه الحياة.


عندما كنت تعتقد أنني لم أكن أراقبك، وأنت تعد طعاما وتقدمه إلى صديق كان مريضا، فتعلمت أن علينا جميعا أن نكون كالبنيان يشد بعضه بعضه، ونساعد احدنا الآخر.


عندما كنت تعتقد أنني لم أكن أراقبك، فقد رايتك تهب وقتك وتمنح مالك في سبيل مساعدة الناس الذين لا يملكون من حطام الدنيا شروى نقير، فتعلمت منك أنه يجب على من يملكون أن يعطوا بسخاء من لا يملكون، حتى تصبح الحياة أجمل وأروع.



عندما كنت تعتقد أنني لم أكن أراقبك، وأنت تعتني بمنزلنا وبجميع من فيه، فأيقنت أن علينا أن نحافظ على ما انعم الله به علينا ونشكره عليه وكذلك نشكرك أنت على ما قدمته لنا بتفان.


عندما كنت تعتقد أنني لم أكن أراقبك، فقد رأيت كيف تضطلع بمسؤولياتك، حتى وان في الحالات التي لا تكون تشعر بأنك لست في حالة جيدة ، فتعلمت منك أنني يجب أن أكون مسئولا عندما أكبر.



عندما كنت تعتقد أنني لم أكن أراقبك، فقد لاحظت الدموع تنهمر من عينيك، فتعلمت أن هناك أمور قد تسبب لنا الألم، ولا يضيرنا شيئا أن صدر منا بعض من البكاء.



عندما كنت تعتقد أنني لم أكن أراقبك، فقد شعرت انك تهتم بي، فرغبت أن أكون الشخص الذي تتمناه.


عندما كنت تعتقد أنني لم أكن أراقبك، فقد تعلمت أن معظم دروس الحياة التي كنت بحاجة إلى معرفتها، هي أن أكون أنسانا صالحا ومنتجا عندما أكبر.



عندما كنت تعتقد أنني لم أكن أراقبك، نظرت إليك وأردت أن أقول لك: "شكرا على جميع الأشياء التي لاحظتها، في حين انك كنت تعتقد أنني لم أكن ألاحظها".


جاكس يهدي ما تقدم لجميع الناس الذين يبذلون من اجل الآخرين الكثير ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة، ويعتقدون أن لا احد يلاحظهم وهم يفعلون ما يفعلون.. فلا تعلم يسراهم ما قدمت يمناهم.


"تذكر دائما أن العيون الصغيرة ترى الكثير"


وتذكر أيضا أن كل واحد منا (سواء كان أما/أبا أو جدة/جد ، أو خالا/خالة، أو عما/عمة، أو مدرس/مدرسة أو صديق/صديقة) يكون تأثيره كبير على حياة الطفل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق